رسالة من المحررة

المستقبلُ ملكُ الّذين يؤمنون بجمال أحلامهم والّذين يثابرون لتحقيقها. ويشتهر اللّبنانيّ بمثابرته وجهوده الّتي لا تتعب ولا تكلّ ليشقّ طريقه إلى الطّليعة في كافّة الميادين الّتي يدخلها.

يضمّ هذا العدد من مجلّتنا اللّبنانييّن الحالمين من أصحاب الرّؤى الّذين حقّقوا أحلامهم. منهم ماي الخليل، تظهر على الغلاف في صور ملتقطة حصريا لمجلتنا، وهي السيّدة الشجاعة والحيّويّة والملهمة المسؤولة، مؤسسة ومنظمة ماراثون بيروت؛ رئيسة البرلمان السابق لمجموعة دول الأنديز  إيفون باكي وهي المرأة التي تتّقن أساليب بناء السلام؛ ومصمّمة الرقص اللّامعة والمتمرّسة أليسار كركلا التي حوّلت شغفها إلى حياة مهنيّة باهرة بالانضباط والانتظام.

ونذكر أيضًا سليم إدّة الذي قرّر أن يجلب إلى الوطن مجموعته الخاصّة من المعادن وينشأ فيه متحفًا رائعًا لأنّ إيمانه بلبنان كبير. كما ان مجموعته أكبر من متحف التاريخ الطبيعي في لندن ومعهد سميثسونيان مجتمعَين.

كما قال توماس باراك وهو أميركيّ لبنانيّ الاصل، في خطابه المؤثّر في المنتدى اللبناني للمغتريبين، الحفل الناجح من تنظيم وزارة الخارجيّة: "نملك [نحن اللّبنانيّون] جيناتٍ مميّزةً واستثنائيةً. فكلّ واحد منّا جوهرةٌ بحدّ ذاتها. ولقد حان الوقت لصنع قلادة جميلة من تلك الجواهر."

نؤمن أنّ الاغتراب اللبنانيّ هو ثروتنا التي لم نستغلّها بعد. وتكمن مهمتّنا في إعادتهم إلى الوطن ولو لزيارة قصيرة لنساهم في نهضة بلادنا.

كلّنا مدعوون اليوم للانضمام الى النّاجحين وأصحاب الرّؤى من رجال الأعمال وفنّانين وأصحاب المبادرات في القطاع الخاص والعام الذّين كتبوا قصص نجاحاتهم.

ويشمل كلّ عددٍ من مجلّتنا قسم تحت عنوان "العطاء" وهو قسم مميز جدا، يضمّ منظّمات لا تعنى بالربح وبرامج تعنى بالمسؤولة الاجتماعية إذا رغبتم بتبنّي قضيّة كمل قد يهمّكم التطوع فيها.

ويكمن سرّ جمال لبناننا بكبره، فهو يَسِعُ العالم بأسره، وبصغره حيث يمكن لأي شخصٍ إحداث فرق وتغيير.

أتمنّى لكم في هذا الصيّف عيد فطر سعيد والعيش الرغيد واللقاءات المثمرة والصداقات الأبديّة ولحظات لا تُحصى ولا تعدّ من الفرح والمتعة مع أحبّائكم.

فالحياة مصنوعة من لحظاتٍ معيّنة أمّا معنى الحياة فتحدّدها لحظات استثنائيّة. لذا أتمنّى أن تتمكّنوا من تحديد أهدافكم تحديدًا واضحًا لتتركوا أثر خطواتكم وبصماتكم أينما ذهبتم.

استمتعوا بالصيف في الوطن!

باتريسيا بيطار شرفان

Author

We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…